Advertisement

مباراة توظيف 40 مراقب مربي – إناث 2024

Advertisement

مرحبًا بك في عالم الكتابة والإبداع، فنحن جميعًا نسعى دائمًا لتقديم مقالات مميزة وذات جودة عالية. ومرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث عن مباراة توظيف 40 مراقب مربي – إناث 2024 تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل.

مباراة توظيف 40 مراقب مربي – إناث 2024

image 11
مباراة توظيف 40 مراقب مربي – إناث 2024

مباراة توظيف 40 مراقب مربي – إناث بالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ويعتبر يوم 23 فبراير 2024 هو آخر أجل للترشيح والتسجيل في المباراة.

تعلن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج انها ستنظم يوم الاحد 10 مارس 2024 مباراة لتوظيف 40 مراقب مربي (إناث) (السلم 6) بمركز الرباط (ويمكن فتح مراكز أخرى إذا اقتضت المصلحة ذلك). ويحتفظ منها بنسبة 25% لفائدة المترشحات المتوفرات على صفة مقاوم أو مكفولة الأمة او عسكري قديم او محارب قديم.

– سيتم تعيين المترشحات الناجحات حسب الحاجيات بالمؤسسات السجنية.

شروط المشاركة:

– أن تكون المترشحة من جنسية مغربية.
– أن تكون متمتعة بالحقوق الوطنية وذا مروءة.
– أن تبلغ من العمر 21 سنة على الأقل و 30 سنة على الأكثر في فاتح يناير 2024 ويمكن تمديد هذا الحد من السن لمدة تعادل مدة الخدمات المدنية أو العسكرية الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد من غير أن يتجاوز 35 سنة.
– أن تكون حاصلة على شهادة الباكالوريا أو شهادة التأهيل المهني.
– أن لا تكون مصابة بأي مرض أو عاهة يترتب عنها ضعف في القدرة البدنية من شأنه أن يحول دون مزاولتها خدمة فعلية بالليل أو النهار، ولاسيما الإصابات المزمنة في الجهاز العصبي والأمراض، والاضطرابات النفسية التي تطلبت أو تتطلب علاجا في إحدى مؤسسات الأمراض العقلية، و كل إصابة في الحلق قد تعرقل الصوت، وتعتبر التمتمة كذلك من موانع القبول في هذه المناصب.
– التوفر على قدرة سماع الهمس عن بعد خمسين سنتمترا وصوت عال عن مسافة خمسة أمتار.
– أن تتوفر على قامة لا تقل عن (1.65 متر (من غير حذاء) غير أنه يمكن بصفة استثنائية قبول المترشحات المتوفرات على 1.60 مترا.
– أن تتمتع بحدة بصر نسبتها 17/10 على الأقل بدون تصحيح (استعمال النظارات او العدسات اللاصقة غير مقبول).
– ان تلتزم كتابة بالعمل ضمن مصالح ادارة السجون واعادة الادماج لمدة لا تقل عن 8 سنوات ابتداء من تاريخ التوظيف ويلزم كل موظف أخل بهذا الالتزام بأن يرجع الى الخزينة العامة للمملكة مجموع المبالغ والرواتب التي استفاد منها خلال فترات التكوين، اضافة الى نسبة الثمن (1/8) عن كل سنة او جزء من سنة من الخدمة غير المنجزة.

طريقة الترشيح:

يتعين التسجيل بالموقع الالكتروني للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج www.dgapr.gov.ma ، مع رفع وثائق ملف الترشيح الكترونيا كل على حدة بصيغة PDF ابتداء من تاريخ نشر هذا الإعلان إلى غاية 23 فبراير 2024 على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال وهو آخر أجل للتسجيل الالكتروني.

+ يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:
– طلب الترشيح موقع من طرف المترشحة يسد الموقع الالكتروني للمندوبية العامة والذي تم تعبئته اثناء التسجيل

الالكتروني القبلي).
– نسخة لأصل بطاقة التعريف الوطنية البيومترية.
– نسخة لأصل شهادة الباكالوريا أو دبلوم التأهيل المهني مسلم من طرف مؤسسات التكوين المهني أو ما يعادله.
– نسخة من شهادة طبية مسلمة من أحد أطباء القطاع العام أو الخاص تتضمن وجوبا تاريخ التحرير، اسم الطبيب وخاتمه وتوقيعه، وقياس الطول وحدة البصر ( العين اليمنى العين اليسرى).
– نسخة لأصل البطاقة التي تحمل صفة مقاوم او عسكري قديم او مكفول الامة او محارب قديم مع استكمال مسطرة الترشيح لاحقا عن طريق الإدارات المكلفة بتسيير شؤونهم.
– ترخيص من الإدارة المشغلة لاجتياز المباراة بالنسبة للمترشحات اللواتي يحملن صفة موظف تحت طائلة الرفض أو الحذف من اللائحة النهائية للناجحين.
– نسخة لأصل شهادة قضاء الخدمة العسكرية مسلمة من الجهات المختصة بالنسبة للمترشحات اللواتي قضين الخدمة العسكرية.
– يتعين على المترشحات المتوفرات على شواهد رياضية أو على مهارات أو خبرات عملية في مجالات المساعدة الاجتماعية والاستقبال والارشاد، وتقنيات التواصل الادلاء بما يثبت ذلك.

ترفض ملفات الترشيح غير المسجلة الكترونيا، أو مسجلة دون تحميل الوثائق المطلوبة او تنقصها أي وثيقة من الوثائق المشار اليها أعلاه او التي تتضمن شهادة طبية غير متوفرة على المعطيات المحددة أعلاه أو بها أي تشطيب أو عدم التوفر على الشهادة المطلوبة.

مواد المباراة:

أ- الاختبار الكتابي

اختبار كتابي : يشتمل على سؤال او اسئلة عامة او اسئلة ذات اختيارات متعددة حول قضايا ومواضيع اجتماعية او اقتصادية أو إدارية او ذات صلة بالشأن السجني او بالمهام او الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها أولها علاقة بالتخصص او التخصصات المطلوبة المدة ساعتان المعاملى 2.

ب اختبار في الرياضة:

يتضمن تمارين رياضية لاختبار القدرة البدنية للمترشح على مزاولة المهام المعامل 2.

تتأهل لاجتياز اختبار الرياضة المترشحات الحاصلات على نقطة لا تقل عن 10 من 20 في الاختبار الكتابي.
ويتعين على المترشحات المدعوات لاجتياز اختبار الرياضة الحضور في الوقت المحدد مصحوبات ببطاقة التعريف الوطنية وب:
– مخطط القلب الكهربائي Electrocardiogrammer – )E.C.G )- مصحوبا بتقرير أخصائي في أمراض القلب والشرايين.
– تحليلة (Hemoglobine Glyquée (Hble.
مع رفعهما بصيغة PDF على الموقع الالكتروني للمندوبية العامة.

علما أنه لا يسمح للمترشحات باجتياز اختبار الرياضة إلا بعد موافقة اللجنة الطبية المعينة بقرار للمندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج و المكلفة بإجراء فحوصات متعلقة بالأهلية البدنية والنفسية للمترشحات للتأكد من عدم الإصابة بأي مرض أو عاهة يترتبة عنها ضعف في القدرة البدنية من شأنه أن يحول دون مزاولة خدمة فعلية بالليل او النهار.

ج الاختبار الشفوي أو التطبيقي

يشتمل على أسئلة تضم مواضيع مختلفة عامة، او روانز بسيكو تقنية لتقييم مدى قدرة المترشح (ة) على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها في حدود 60 دقيقة المعامل 4.

تتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي او التطبيقي المترشحات الحاصلات على معدل لا يقل عن 10 من 20 في الاختبار الكتابي واختبار الرياضة دون الحصول على نقطة اقصائية (5) من 20 في احدى الاختبارين)، ويتعين على المدعوات لإجراء هذا الاختبار إتمام ملف الترشيح بالوثائق التالية:

1- نسختان مشهود بمطابقتهما لأصل بطاقة التعريف الوطنية البيومترية.

2- نسختان مشهود بمطابقتهما لأصل الباكالوريا أو دبلوم التأهيل المهني.

3- نسخة من بطاقة السوابق القضائية مسلمة من الإدارة العامة للأمن الوطني أو السجل العدلي.

4- نسخة من نهج السيرة الذاتية والوثائق التي تتبث التوفر على مهارات وتجارب عملية في المجالات المذكورة اعلاه (يجب رفعها بصيغة PDF على الموقع الالكتروني للمندوبية العامة).

5- شيك ملغى (يجب رفعه بصيغة PDF على الموقع الالكتروني للمندوبية العامة).

رابط التسجيل في مباراة توظيف 40 مراقب مربي – إناث 2024

للتسجيل إضغط هنا

وفي الختام لا يمكن إلا أن نقول نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، فلقد قدمنا لكم في الاسطر اعلاه كل مايتعلق بمباراة توظيف 40 مراقب مربي – إناث 2024 بحيث تطرقنا لجميع جوانبه وحاولنا جاهدين تقديم كل ما لدينا من معلومات لعلها تفيدكم وتشارك معنا المقال لتستمر المعلومات ، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

راسلنا على الفيسبوك من هنا

مواضيع قد تهمك:

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :