Advertisement

مطلوب ازيد من 40 ألف عامل أجنبي للعمل بايطاليا سنة 2023

Advertisement

مرحبًا بك في عالم الكتابة والإبداع، فنحن جميعًا نسعى دائمًا لتقديم مقالات مميزة وذات جودة عالية. ومرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث عن العمل بايطاليا تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل.

مطلوب ازيد من 40 ألف عامل أجنبي للعمل بايطاليا سنة 2023

image
مطلوب ازيد من 40 ألف عامل أجنبي للعمل بايطاليا سنة 2023

تخطط إيطاليا لاستقدام 40 ألف عامل من الخارج للانخراط في الأعمال الموسمية، حسبما أفادت وكالة نوفا الإخبارية الإيطالية. وأعلن الاتحاد الوطني للمزارعين في إيطاليا (كولديريتي) عن الموافقة على استقبال 40 ألف عامل من دول خارج الاتحاد الأوروبي للمشاركة في المجالات الموسمية خاصة في الزراعة والسياحة والفنادق.

اقرأ ايضا : فرص عمل في ايطاليا : كل ما يجب أن تعرفه عن دولة ايطاليا، فرص شغل، رواتب، المعيشة

إيطاليا تستعد لاستقبال 40 ألف عامل أجنبي في عدة مجالات

في هذا السياق، تشير الإحصائيات إلى أن واحدًا من كل أربعة منتجات زراعية في إيطاليا يتم جنيها بواسطة يد عاملة أجنبية. وهناك حوالي 358,000 عامل أجنبي من 164 دولة يساهمون في القطاع الزراعي، مما يغطي أكثر من %30 من إجمالي الأيام المطلوبة للعمل في هذا القطاع.

وبحسب اتحاد المزارعين، فإن معظم العمال الأجانب في القطاع الزراعي يأتون من رومانيا والمغرب والهند وألبانيا. وهؤلاء العمال، الذين يعبرون الحدود سنويًا للعمل الموسمي ويعودون إلى بلادهم، غالبًا ما يحافظون على علاقات عمل طويلة الأمد وصداقات مع أصحاب الأعمال في القطاع الزراعي.

ويُظهر التأكيد على أهمية العمال المهاجرين في بعض « المناطق الزراعية » حيث يُعتبرون جزءًا أساسيًا وجزءًا مدمجًا في الهيكل الاقتصادي والاجتماعي، كما في حصاد الفراولة بمنطقة فيرونيز، وجني التفاح في ترينتينو، والفواكه في إميليا رومانيا، وجني العنب في بيدمونت، وأخيرًا في مزارع الألبان بلومباردي.

وفي الختام لا يمكن إلا أن نقول نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، فلقد قدمنا لكم في الاسطر اعلاه كل مايتعلق بالعمل بايطاليا بحيث تطرقنا لجميع جوانبه وحاولنا جاهدين تقديم كل ما لدينا من معلومات لعلها تفيدكم وتشارك معنا المقال لتستمر المعلومات ، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

اقرأ ايضا : ايطاليا سياحة من الانترنت لكل المواطنين العرب شرح مفصل وبالصور لطريقة استخراج تاشيرة ايطاليا 

راسلنا على الفيسبوك من هنا

مواضيع قد تهمك:

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :