التسجيل في ثانوية التميز بنجرير 2024/2023

مرحبًا بك في عالم الكتابة والإبداع، فنحن جميعًا نسعى دائمًا لتقديم مقالات مميزة وذات جودة عالية. ومرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث عن التسجيل في ثانوية التميز بنجرير 2024/2023. تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل.

[quads id=5]

التسجيل في ثانوية التميز بنجرير 2024/2023

image 102
التسجيل في ثانوية التميز بنجرير 2024/2023

التسجيل في ثانوية التميز بنجرير 2023 مدرسة التميز بن جرير سوف تفتح أبواب التسجيل lydex inscription 2023 لتلاميذ السنة الثالثة إعدادي لولوج الجذع المشترك العلمي خيار فرنسية برسم الموسم الدراسي 2024/2023.

سوف تجدون هنا معلومات عن طريقة التسجيل في ثانوية التميز بن جرير 2023 وشروط ومؤهلات القبول في المؤسسة. المباراة تهم تلاميذ المتميزين في دراستهم بالسنة الثالثة إعدادي.

تعمل ثانوية التميز بنجرير على تكوين التلاميذ في التعليم الثانوي التأهيلي وفي الأقسام التحضيرية للمدارس العليا في الشعب العلمية والتكنولوجية (الرياضيات والعلوم الفيزيائية الهندسة – الفيزياء والكيمياء و الهندسة – التكنولوجيا والعلوم الصناعية).

[quads id=5]

مدرسة التميز بنجرير هي مؤسسة علمية وتقنية وتتوفر على داخلية. تلتزم هذه المؤسسة بتكوين التلاميذ في التعليم الثانوي التأهيلي وفي الأقسام التحضيرية للمدارس العليا في الشعب العلمية والتكنولوجية (الرياضيات والعلوم الفيزيائية والهندسة والفيزياء والكيمياء والعلوم الهندسية والتقنية والصناعية).

ثانوية التميز بنجرير Lycée d’excellence هي مؤسسة خاصة تابعة لمؤسسة OCP، والغرض من إنشائها هو توفير تعليم جيد بالتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

التسجيل في ثانوية التميز بنجرير 2024/2023 lydex inscription

التسجيل في ثانوية التميز بن جرير lydex inscription 2023 ثانوية التميز بن جرير تفتح أبواب التسجيل لتلاميذ السنة الثالثة إعدادي لولوج الجذع المشترك العلمي خيار فرنسية برسم الموسم الدراسي 2024/2023.

الترشيحات لولوج السلك الثانوي التأهيلي بثانوية التميز ابن جرير ممتدة من 13 يونيو الى 2 يوليوز 2023.تتم عملية الانتقاء مدرسة التميز بن جرير على مستوى كل جهة بالاعتماد على معيارين اثنين: التفوق الدراسي والسوسيو اقتصادي مع تمييز إيجابي للمترشحين المنحدرين من أسر ذات دخل محدود.

التلاميذ المقبولين سيستفيدون مجانا من الدراسة والإيواء والاطعام.

طريقة التسجيل في ثانوية التميز بنجرير 2024/2023

1. للشروع في عملية الترشيح، عليكم الولوج إلى موقعنا بالنقر على الرابط التالي: https://candidaturessq.lm6e.ma

2. بمجرد الولوج إلى الصفحة الرئيسية (الاستقبال)، المرجو النقر على إحداث حساب في شريط التنقل أو على زر إحداث حساب، وفي حالة عدم فهم معنى أية معلومة، عليك بالنقر على الزر الحصول على معلومات إضافية.

[quads id=5]

3. وعلى إثر ذلك، سوف يتم توجيهك نحو صفحة جديدة، حيث يتعين عليك ملء المعلومات التالية: رمز مسار، البريد الإلكتروني، كلمة المرور ثم انقر على الزر إحداث حساب.

4. بعد إحداث حسابك بنجاح، سوف يتم توجيهك نحو صفحة أخرى، حيث يتعين عليك ملء الاستمارة بجميع المعلومات المطلوبة، وبعد ذلك انقر على الزر حفظ من أجل تسجيل وحفظ معلوماتك.

5. المرجو التحقق، بعناية تامة، من المعلومات التي قمت بإدخالها، وذلك قبل النقر على زر المصادقة، لأنه بمجرد المصادقة، لن تتمكن من تعديل أية معلومة بعد ذلك، انقر على زر المصادقة لإنهاء عملية الترشيح.

شروط الولوج والتسجيل في ثانوية التميز بنجرير

يمكن للتلاميذ المسجلين في الصف الثالث إعدادي التقدم لامتحان القبول بثانوية التميز بنجير، بغض النظر عما إذا كانوا مسجلين في القطاع العام أو الخاص، الذين لم يكرروا السنة في اي مستوى بهذا السلك.

-خاص بتلاميذ القسم التاسع من الإعدادي، المتفوقين (معدل 17 أو أكثر) مع إعطاء الأولوية لفائدة التلاميذ المنحدرين من أسر ذات دخل جد محدود.

معايير الاختيار

تتم عملية الانتقاء وطنيا بالاعتماد على:

-التميز الدراسي: هذا أحد العوامل المهمة. 

–التنوع الجغرافي والتنوع السوسيو-اقتصادي: إعطاء الأولوية للتلاميذ المتفوقين من العائلات هشة وفقيرة.

مواضيع قد تهمك:

المسطرة المتبعة في الاختيار

بعد أن يتم التسجيل وتقديم الملفات وإعلان النتائج النهائية لآخر السنة الدراسية سيتم إخبار التلاميذ المتميزين الذين تم انتقاؤهم من أجل اجتياز الروائز، بالاعتماد على هذه النتائج سيتم انتقاء التلاميذ المقبولين بصفة نهائية.

النظام الدراسي في ثانوية التميز بنجرير

-العمل وفق المناهج الدراسية التي تحددها وزارة التربية الوطنية.

-الاعتماد على الداخلية لجميع التلاميذ.

مصاريف الدراسة والإيواء والإطعام بثانوية التميز بنجرير

بالنسبة لمصاريف الدراسة والإيواء والإطعام في ثانوية التميز بنجرير تتراوح بين 10 آلاف درهم الى 30 درهم للسنة حسب الوضعية العائلية للتلميذ الذي لا ينتمي لأسرة معوزة.

ويمكن للتلاميذ المقبولين و المنحدرين من أسر ذات دخل محدود أن يستفيدوا من منحة دراسية قد تصل% إلى 100 لتغطية مصاريف الدراسة والإيواء والإطعام. 

[quads id=5]

التعليم التكميلي في ثانوية التميز بن جرير Lydex

تقديم تكوين غني ودروس إضافية تساعد التلاميذ على اكتساب مهارات جديدة:

  • تلقين أسس المناهج العلمية و التجارب
  • الإلمام والتعود على المنهج العلمي في المشاريع المتعددة الاختصاصات
  • تلقين أسس الإشكاليات العلمية
  • تلقين أسس التحليل وتقديم تقارير الوثائق العلمية 
  • فهم دور وإسهام العلوم في المسائل الكبرى للمجتمع
  • مساعدة التلاميذ على اكتساب خبرة وكفاءة رقمية عبر برنامج شهادة المعلوماتية والانترنيت(B2i) بالاعتماد على خوارزميات وبرمجيات.
  • إدراج الموسيقى والفنون التشكيلية والسينما والوسائط السمعية البصرية في الحصص الدراسية.

التوجيه المدرسي في ثانوية التميز بن جرير

لا يقتصر دور الثانوية فقط على مساعدة التلاميذ في النجاح في تعليمهم الثانوي، وإنما تحرص أيضا على مساعدتهم في اختيار أفضل توجيه قبل وبعد البكالوريا وتأهيلهم لاختيار مشروعهم المهني.

يمكن برنامج التوجيه المدرسي التلاميذ من وضع مشروعهم التكويني مع الأخذ بعين الاعتبار اهتماماتهم، وطموحاتهم ورغباتهم وقدراتهم كما يمكنهم أيضا من اكتشاف المهن والتكوين العلمي والتكنولوجي. 

المساعدة والمرافقة في التوجيه يسهر عليها مستشار في التوجيه

يحرص مستشار التوجيه على مواكبة التلاميذ خلال مسارهم الدراسي، ويقدم لهم الدعم وكل المعلومات الأساسية المتعلقة بالتوجيه التي ستمكنهم من بلورة مشروعهم الدراسي والشخصي، كما يضع رهن إشارتهم جميع المستجدات حول التوجيه والمعلومات الأساسية.

[quads id=5]

رابط التسجيل في ثانوية التميز بنجرير

التسجيل من هنا

وفي الختام لا يمكن إلا أن نقول نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، فلقد قدمنا لكم في الاسطر اعلاه كل مايتعلق بالتسجيل في ثانوية التميز بنجرير 2024/2023 بحيث تطرقنا لجميع جوانبه وحاولنا جاهدين تقديم كل ما لدينا من معلومات لعلها تفيدكم وتشارك معنا المقال لتستمر المعلومات ، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

راسلنا على الفيسبوك من هنا

شارك المقال لتعم الفائدة :