Advertisement

دراسة جدوى مشروع كراء الدراجات هوائية

Advertisement

مرحبا بكل متابعين موقع استفادة دوت كوم سنقدم لكم ان شاء الله في هذا المقال حول دراسة جدوى مشروع كراء الدراجات هوائية الذي قد يكون غير مقبول لدى الكثير نتيجة لذلك ظهرت العديد من أفكار المشاريع ولكن على الرغم من هذا يعتبر دراسة جدوى مشروع الدراجات الهوائية هو المشروع الأفضل بينهم نتيجة اتجاه الكثير إلى استعمال الدرجات الهوائية اما لاسباب رياضية أو لتوفير مصاريف .

دراسة جدوى مشروع تأجير دراجات هوائية

دراسة جدوى مشروع تأجير دراجات هوائية تساعد هذه على معرفة فرص المشروع وتحقيق العوائد المادية المربحة من خلال اتباع استراتيجيات معينة لضمان ازدهاره والعوائق المسببة لتراجعه ووضع الخطط المساعدة التي تضمن خروجه بأقل الخسائر وتقدير حجم الموارد اللازمة والتكاليف الأساسية والثانوية لنهوضه.

مواضيع قد تهمك:

يهدف المشروع إلى أن يساعد الناس في الحصول على أقل التكاليف الممكنة والحصول على أكبر الفوائد جيدة لرائد الأعمال، وكذلك تقديم كامل المساعدة لأصحاب الدراجات الذين  يحتاجون لبيع الدراجات من خلال قيامك بشرائها بأسعار بسبطة لتحقيق العائد الربحي المناسب ويعتبر من مشاريع صغيرة ناجحة للشباب وستجد العديد من المشترين.

مشروع تأجير دراجات هوائية

image 116
دراجات هوائية

الكثير من الأشخاص  في الوصول إلى وجهتهم المطلوبة بوقت قياسي وجعل الدراجة الهوائيه وسيلة نقل وننظر إليها كما ننظر إلى الدراجات النارية والسيارات كما في الدول الأوروبية التي شجعت على هذا النمط من النقل ولاقت نجاحا ً جداا من خلال تشجيع المستخدمين على قضاء حوائجهم دون انتظار الي النقل الداخلي أو دفع مصارف لسيارات النقل الأخرى عند التنقل إلى أماكن قريبة.

مصارف اللازمة في مشروع تأجير دراجات

يحتاج مشروع تأجير دراجات هوائية إلى توظيف شخص يعمل كمساعد خبير في فحص البسكليت مهمته القيام في قياس العجلات وضبطها بالهواء اللازم (تفريغ أو ملئ) وتحديد ليونة الفرامل وجعلها سلسلة والقيام بشراء زيت مناسب للحفاظ على حيوية الدراجة.

مكاتب استشارات اقتصادية

 قبل أن تبدأ بهذا المشروع يجب عليك أن تتعامل مع مجموعة من المكاتب التي تتولى مسؤولية  عمل دراسات الجدوى لضمان نجاح فكرة المشروع ولعل أفضلهم هي الشركات الأتية.

عدد الدراجات الهوائية الواجب توفيرها

يمكنك تحديد الكمية اللازمة لبدء نشاطك كما يصنح في البداية بعدم شراء اعداد كبيرة حتى لا تزيد التكاليف وفي نفس الوقت يجب ان تشتري بضائع متينة لها قدرة على التحمل وعن مصادر الشراء فيمكنك التعامل مع احد التجار او المستوردين بسعر الجملة لخفض التكاليف ايضاً.

مواضيع قد تهمك:

تسويق مشروع الدراجات الهوائية

لزيادة عوائد المشروع يجب ان تسوق لة ويمكن عمل ذلك عن طريق طباعة الدعايا وتوزيعها على المارة، تقديم خدمات جيدة مثل توفير الدراجات الهوائية الجية وبأسعار تناسب الشريحة المستهدفة من الناس، يمكن ايضاً تنفيذ بعض العروض التى تجذب الناس مثل العروض الخاصة للمجموعات الهدايا المجانية وتنظيم السباقات وغيرها من الاساليب الترويجية الناجحة.

شركة سنابل الأبداع

شركة سنابل الأبداع هي واحدة من الشركات المرموقة التي لها دور ريادي كبير في مجال تطوير الأعمال وتتولى دور هام في خدمة الشباب المقبل على انشاء مشروع صغير وتفعل هذا بأقل الأسعار وتصع كافة خطط دراسات الجدوى وتستطيع أن تتواصل معهم عبر الرابط من هنا

مساحة المحل

ستحتاج مساحة المحل لا تقل عن 20 مترًا مربعًا علي اقل ويجب أن يكون المحل في مكان رائع في منطقة سكنية ذات مستوى معيشي متوسط و إذا تحدثنا عن المستلزمات التي يحتاجها المتجر فسنجد أنه بسيط جدًا و وهي ممثلة في (الديكور الداخلي، الإضاءة، الزجاج الخارجي، الكرسي، لوحة الإعلانات).

مواضيع قد تهمك:

اذن كانت هذه كل التفاصيل والمعلومات حول دراسة جدوى مشروع كراء الدراجات هوائية نتمنى ان يعجبكم مقالنا هذا وتابعوا موقعنا ليصلكم دائما الجديد .

فيديو عن دراسة جدوى مشروع كراء الدراجات هوائية

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :