Advertisement

شروط ولوج القوات المسلحة الملكية بالمغرب

Advertisement

مرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث عن شروط ولوج القوات المسلحة الملكية بالمغرب. تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل.

شروط ولوج مباراة القوات المسلحة الملكية بالمغرب سنة 2023

image 84
شروط ولوج القوات المسلحة الملكية بالمغرب

recrutement.far.ma التسجيل في مباريات القوات المسلحة الملكية 2023، يسمح لك هذا الموقع بالتسجيل في مباريات المختلفة للالتحاق بمؤسسات التدريب في الجيش الملكي:

حيث بإمكان المترشح الولوج إلى الرابط، واختيار المدرسة التي يرغب في التسجيل فيها، حيث يتيح الموقع للمترشح التسجيل في المدارس العسكرية.

ماهي القوات المسلحة الملكية؟

القوات المسلحة الملكية المغربية هي المؤسسة العسكرية للمملكة المغربية التي تم إحداثها بموجب ظهير ملكي شريف رقم 1.56.209 صادر في 25 يونيو 1956 بالجريدة الرسمية للبلاد، تضم المؤسسة عدة فروع تشمل الجيش والقوات الجوية والبحرية والدرك الملكي إضافة إلى الحرس الملكي والوقاية المدنية، وتتركز مهمتها الأساسية في حماية الأمن والوحدة الترابية للمغرب إضافة إلى حماية أرواح وممتلكات المواطنين، وشعار القوات المسلحة المغربية هو: الله، الوطن، الملك.

مواضيع قد تهمك:

انطلاق التسجيل في مباريات القوات المسلحة الملكية 2023، يسمح لك الموقع recrutement.far.ma بالتسجيل في مباريات المختلفة للالتحاق بمؤسسات التدريب في الجيش الملكي.

باقتراب موعد إعلان مباريات ولوج مدارس القوات المسلحة الملكية المغربية بصفة تلاميذ ضباط الصف، والتي ستكون لها هذه السنة طريقة جديدة للترشيح، حيث تم إطلاق موقع إلكتروني لمباريات القوات المسلحة الملكية وبمختلف الدرجات، والذي هو لحد الآن في الطور التجريبي، حيث لم يعلن عن انطلاقه بصفة رسمية. سنقوم بالمساعدة في التعريف بمختلف المدارس الممكن ولوجها عن طريق مباريات.

وسوف تجدون في الفيديو أسفله مختلف المدارس التي تكون ضباط الصف:

– مدارس تكوين ضباط صف القوات البرية:

  + المدرسة الملكية للمدرعات (ERB) بمكناس

  + المدرسة الملكية للمدفعية (ERArt) بفاس

  + المدرسة الملكية للخيالة (ERC) بتمارة

  + مركز التدريب للهندسة (CIG) بالقنيطرة

  + مركز التدريب للإشارة (CIT) بالقنيطرة

  + المدرسة الملكية للعتاد (ERM) بابن سليمان

  + مركز التدريب للمصالح الاجتماعية (CISS) للقوات المسلحة الملكية بتمارة

  + مركز التدريب للمظليين (CI/TAP) بسلا

  + المدرسة الملكية للمشاة (ERI) بابن جرير

  + مركز التدريب لوحدات النقل (CIFT) بعين حرودة

  + مركز التدريب للتموين العسكري (CII) ببوقنادل

  + المركز الرياضي (CS/FAR) للقوات المسلحة الملكية بسلا.

مواضيع قد تهمك:

رابط التسجيل في مباريات القوات المسلحة الملكية 2023:

للتسجيل اضغط هنا

وفي الختام لا يمكن إلا أن نقول نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، فلقد قدمنا لكم في الاسطر اعلاه كل مايتعلق بشروط ولوج القوات المسلحة بالمغرب بحيث تطرقنا لجميع جوانبه وحاولنا جاهدين تقديم كل ما لدينا من معلومات لعلها تفيدكم وتشارك معنا المقال لتستمر المعلومات ، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

راسلنا على الفيسبوك من هنا

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :