Advertisement

شروط ولوج مباراة إدارة الجمارك بالمغرب لسنة 2023

Advertisement

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مرحبا بكل متابع لموقع استفادة دوت كوم ، سنخصص لكم ان شاء الله مقال اليوم للحديث عن شروط ولوج مباراة الجمارك بالمغرب للمزيد من المعلومات تابعوا معنا للنهاية وشارك المقال لتعم الفائدة .

تنظم إدارة الموارد البشرية التابعة لإدارة الجمارك و الضرائب الغير مباشرة أو مصطلح “الديوانة” كل عام مباراة التوظيف سلك الجمارك من أجل مهام المراقبة و الحراسة و محاربة الغش التجاري و تهريب البضائع، و التي تمارس مهامها حاملة السلاح الوظيفي مع زي رسمي موحد والتي تكون في المعابر الحدودية. عدد المناصب كل سنة ما بين 100 و200 منصب بمختلف الدرجات

شروط ولوج مباراة إدارة الجمارك بالمغرب لسنة 2023

image 39
شروط ولوج مباراة إدارة الجمارك بالمغرب لسنة 2023

الموضيع قد تهمك:

شروط ولوج مباراة إدارة الجمارك بالمغرب

1- أن يكون من جنسية مغربية و حاصلين على شهادة الباكالوريا

2- ان يكون المترشح بالغ من العمر 18 سنة على الأقل و 25 سنة على الأكثر، و يمكن تمديد السن المذكور لمدة تعادل الخدمات المدنية أو العسكرية أو العسكرية السابقة الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز سن الثلاثين.

3- أن لا يكون المترشح مصابا بأي مرض أو عاهة تضعف من قدرتهم البدنية أو تعرقل عمل عضو من أعضائهم أثناء مزاولتهم لعملهم بالليل أو النهار و لا سيما التمدد الوريدي في السيقان، و الإصابات المزمنة في الجهاز العصبي و الخلل و المرض العقلي و النفسي، و جميع الإصابات في الحلق و الحنجرة التي قد تعرقل خروج الصوت أو العجز الكلي أو الجزئي عن النطق و تعتب التمتمة كذلك مانعا من القبول في هذه المناصب.
4- السن :
بين 18 سنة و40 سنة

5- أن يكون قد تابع دراسته إلى غاية نهاية التعليم الثانوي التأهيلي (السنة الثانية باكالوريا كاملة شعبة علوم الحياة و الأرض).

الموضيع قد تهمك:

المدن المعنية :

طنجة، الرباط، الدار البيضاء مراكش أكادير ، فاس ، مكناس .

التسجيل في مباراة إدارة الجمارك بالمغرب من خلال الرابط التالي :

كانت هذه كل المعلومات حول مباراة ادارة الجمارك بالمغرب لسنة 2023 نتمنى ان ينال اعجابكم هذا المقال وحد سعيد للجميع .

مزيد من وظائف في المغرب

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :