Advertisement

كيفية طلب المأكولات عبر الإنترنت 2023

Advertisement

اهلا وسهلا بكل متابع موقع استفادة دوت كوم سنخصص لكم في هذا المقال حول كيفية طلب المأكولات عبر الإنترنت 2023 نتمنى ان ينال اعجابكم هذا الموضوع والمعرفة كل التفاصيل تابع معي للنهاية وشارك المقال لتعم الفائدة .

كيفية طلب المأكولات عبر الإنترنت 2023

طلب المأكولات عبر الإنترنت هي آلية لطلب الطعام من خلال موقع الويب الخاص بالمطعم أو تطبيق الهاتف المحمول، أو من خلال موقع أو تطبيق متعدد المطاعم. يمكن للعميل اختيار طريقة تسليم الطعام إما عن طريق التوصيل أو الاستلام من المطعم، وتتكون الخطوات من اختيار للمطعم الذي يختاره العميل، ومشاهدة عناصر القائمة، واختيار عنصر منها، وأخيرًا اختيار طريقة التسليم، ثم تتم إدارة الدفع عن طريق الدفع ببطاقة الدفع أو بطاقة خصم من خلال التطبيق أو الموقع الإلكتروني أو نقدًا في المطعم عند الذهاب للاستلام، أو الدفع لموّصل الطلب في حال التوصيل، يُعلم موقع الويب والتطبيق العميل بنوعية الطعام ومدة إعداد الطعام ومتى يكون الطعام جاهزًا للاستلام أو مقدار الوقت الذي يستغرقه التسليم.

كنت أستغرب قديماً عند رؤية بعض الأصدقاء يقومون بطلب الطعام عبر الإنترنت من خلال أفضل المطاعم وأشهرها بواسطة أحد تطبيقات طلب الأطعمة، وكانت العملية تتم في دقيقة واحدة أو دقيقتين على الأكثر.

وحينما جربت خدمات طلب الطعام مؤخراً عبر هذه التطبيقات تبينت لي سهولته وروعته وتوفيره للوقت والمال والمجهود لذلك أنصحك أن تجرب هذه الخدمة ولو لمرة واحدة في حياتك، ولن تندم.

مواضيع قد تهمك:

تجعل خاصية تحديد الموقع (Location Service) تعمل على هاتفك لتحديد المطاعم القريبة منك ثم تختار المطعم الذي تحب وتنتظر وصول الطعام.

الخدمات التي يجب الرجوع إليها مرتبة حسب الشعبية

DoorDash هي الآن خدمة توصيل الطعام الأكثر شعبية في الولايات المتحدة. يعد بالوصول إلى أكثر من 300 مطعم في الولايات المتحدة وكندا.

Grubhub هي خدمة توصيل طعام شهيرة تقدم أيضًا أكثر من 300 مطعم. تمتلك نفس الشركة سلس.

أوبر إيتس مملوكة لشركة أوبر. يستخدم شبكة سائق Uber لالتقاط الطعام من مجموعة متنوعة من المطاعم القريبة وتوصيله إليك.

Postmates هي خدمة توصيل تقدم خدمة التوصيل من المطاعم المحلية. بالإضافة إلى طعام المطعم ، سيقوم السائقون باستلام وتسليم مجموعة متنوعة من الأشياء الأخرى من الشركات المحلية ، من البقالة والكحول إلى الملابس والمستحضرات الصيدلانية.

يتوفر Waitr في ولايات أمريكية محددة ، كما يقدم الآن خدمة التوصيل بدون تلامس. قد تكون هناك خدمات صغيرة أخرى ، مثل Waitr ، تحظى بشعبية في المكان الذي تعيش فيه.

هناك تطبيقان هما الأشهر في مجال طلب الطعام عبر الإنترنت وهما Uber Eats و Otlob وكلاهما يعمل تقريباً بنفس الطريقة عن طريق خاصية تحديد الموقع (Location Service).

فهي تساعد هذه التطبيقات تلقائياً على تحديد المطاعم القريبة من منطقتك عند فتح التطبيق، حتى وإن لم تشغل خاصية تحديد الموقع سيكون بإمكانك تحديد المنطقة التي تسكن فيها يدوياً من داخل التطبيق.

فحينما تفتح أي من تلك التطبيقات ستقوم بإختيار المنطقة، ثم تظهر لك قائمة بالمطاعم المتوفرة في هذه المنطقة، ثم عند إختيار أحد تلك المطاعم ستجد الأصناف المتوفرة التي يمكنك الإختيار من بينها.

ومن داخل صفحة المطعم ستتعرف على كافة التفاصيل مثل الأصناف المتاحة والعروض، وتوقيت وصول المنتج، وثمن خدمة التوصيل، وطرق الدفع المتاحة، وغير ذلك من المعلومات التي تحتاجها قبل إتمام الطلب.

image 215
كيفية طلب المأكولات عبر الإنترنت 2023 1

عند إتمام الطلب ستجد طريقتين للدفع، الطريقة الأولى هي الدفع عند الإستلام حينما يصلك مندوب التوصيل.

الطريقة الثانية هي الدفع ببطاقتك البنكية إذا كنت تمتلك واحدة، وإذا كنت لا تمتلك بطاقة فهذه مقالة تبين لك كيف تمتلك بطاقة فيزا/ماستركارد للدفع عبر الإنترنت.

مواضيع قد تهمك:

ويمكنك إستخدام نفس البطاقة التي تستخدمها لسحب الأموال من ماكينات الصراف الآلي (ATM) التي تسمى (Debit Card) عبر هذه التطبيقات.

كيفية إستخدام بطاقات الدفع بأنواعها إقرأ مقالة كيفية إستخدام بطاقات فيزا/ماستركارد للدفع عبر الإنترنت.

image 216
كيفية طلب المأكولات عبر الإنترنت 2023 2

إذا كان لديك مطعماً فيمكنك زيادة مبيعاتك عن طريق عمل حساب عبر التطبيقين السابق ذكرهما وتسجيل بيانات المطعم حتى يعثر عليك المستخدم حينما يرغب بطلب الطعام.

ولا يشترط كون مطعمك ذا مستوى رفيع أو شيئاً من هذا القبيل لأن التقييم يترك للمستخدم بعد تجربة الطعام.

فخدمة طلب الطعام من خلال التطبيقات الهاتفية في دقائق معدودة هي مستقبل مجال المطاعم والمأكولات السريعة على وجه الخصوص.

خاصة في المدن الكبيرة التي يكون من الصعب فيها على المستخدم الذهاب في أي وقت لشراء الطعام.

تماماً كما هو الحال في مجال التجارة الإلكترونية وخصوصاً التسوق عبر الإنترنت (Online Shopping) حيث أن المتاجر الإلكترونية بدأت تتفوق في السنوات القليلة الماضية على المتاجر التقليدية بشكل ملحوظ.

المواضيع دات صلة:

اذن كانت هذه كل النصائح والمعلومات حول كيفية طلب المأكولات عبر الإنترنت 2023 نتمى ان نكون افدنا اكبر قدر ممكن في هذا المقال وحظ موفق للجميع

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com