Advertisement

موعد صرف منحة التكوين المهني 2023-2024

Advertisement

مرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث عن تاريخ صرف منحة التكوين المهني 2023-2024. تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل.

تاريخ صرف منحة التكوين المهني 2023-2024

image 107
موعد صرف منحة التكوين المهني 2023-2024

تنهي مصلحة المنح بالكلية الى علم الطلبة بكالوريا 2022 الذين تاخروا عن اخد موعد سحب بطاقة منحتي وتقدموا للمصلحة بشكاية قبل يوم 09 مارس 2023 الاطلاع على الموعد بالايقونة المدرجة بالحساب الشخصي.

( البريد واليوم والتوقيت ) ( La Bourse )

على الطالب التاكد من الموعد والبريد والتوجه لسحب البطاقة مرفقا بوصل التسجيل الاصلي بالكلية ونسخة منه والبطاقة الوطنية ونسخة منها.

وكما تخبر المصلحة الطلبة في حالة انتقال، والذين تاخروا عن سحب منحة الشطر الثاني ان مصلحة المنح بالرباط بصدد معالجة المشكل، وستصرف المنحة قريبا للمعنيين الذين ثم تسوية وضعيتهم في حالة انتقال، وسنخبركم بأي جديد بموقع الكلية فلاداعي للحضور الى المصلحة للاستفسار او تقديم اي شكاية في الموضوع.

وكما نخبر الطلبة بكالوريا 2020 ( مشكل التكوين المهني ) الذين تقدموا للمصلحة بالوثائق ان مصلحة المنح بالوزارة بصدد معالجة ملفاتهم تدريجيا نظرا لتاخر ادارة المعهد للاجابة عن وضعية كل طالب ( عدد سنوات الاستفادة من المنحة ) واي جديد في هدا الشأن سنخبركم به بموقع الكلية.

إخبار بتوقف إستقبال الشكايات للموسم الجامعي 2022/2023

مواضيع قد تهمك:

معلومات عن منحة التكوين المهني OFPPT

صادق مجلس الحكومة على مشروع مرسوم رقم 2-17-673 الذي يحدد شروط صرف المنح الدراسية للمتدربين في مؤسسات التكوين المهني.

وبالتالي، تم تخصيص منحة كاملة سنوياً للمتدربين، فقط، الذين يقيم آباؤهم / أولياء أمورهم خارج المحيط الحضري للمدينة التي يوجد بها مقر المؤسسة التي يدرسون بها. يتم توزيع هذه المنحة كاملة على ثلاثة دفعات (أكتوبر وفبراير و ماي).

يحصل المتدربون الذين يعيشون في نفس المدن التي توجد فيها مؤسساتهم على نصف المبلغ، موزعا على ثلاث دفعات.

حوالي 80.000 متدرب معني بهذا الإجراء الجديد، كخطوة أولى. هذا بالإضافة إلى المرسوم رقم 2-17-408 المؤرخ يومه 4 غشت 2017، والذي يحدد شروط صرف المنح. وبالتالي، يخضع صرف المنح الدراسية لنفس الشروط المعتمد عليها في التعليم العالي العمومي.

وتجدر الإشارة إلى أنه بالإضافة إلى المنح الدراسية، يستفيد المتدربون بمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل (OFPPT) من التأمين الصحي الإجباري (AMO).

يشترط في مرشحين البكالوريا الراغبين في الاستفادة من المنح الدراسية، التسجيل عبر البوابة الالكترونية:

اضغط هنا

كم تبلغ منحة التكوين المهني؟

الدفعة الاولى: 1900.2 درهم.

الدفعة الثانية: 1900.2 درهم.

الدفعة الثالثة: 2533.6 درهم.

المبلغ السنوي: 6334 درهم.

تتوزع المنح على ثلاثة أشطر، تحدد في 1900 درهم في الشطرين الأول، والثاني بالنسبة إلى المتدربين، الذين يحصلون على منحة دراسية كاملة، فيما يحدد الشطر الثالث في 2533 درهما.

وفي الختام لا يمكن إلا أن نقول نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، فلقد قدمنا لكم في الاسطر اعلاه كل مايتعلق بموعد صرف منحة التكوين المهني 2023-2024 بحيث تطرقنا لجميع جوانبه وحاولنا جاهدين تقديم كل ما لدينا من معلومات لعلها تفيدكم وتشارك معنا المقال لتستمر المعلومات ، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com