Advertisement

أهم الوظائف المطلوبة في إسبانيا 2023

Advertisement

مرحبا بكل زائر ومتابع لموقع استفادة دوت كوم سنخصص لكم ان شاء الله هذا المقال حول موضوع جد مهم للراغبين في العمل باسبانيا 2023 ،تابع معنا لنهاية لمعرفة كل المعلومات والتفاصيل .

Advertisement

أهم الوظائف المطلوبة في إسبانيا 2023

image 75
أهم الوظائف المطلوبة في إسبانيا 2023

تعتبر اسبانيا مع أكثر الدول الأوروبية التي تعاني من البطالة بعد اليونان ، لذلك الحصول على وظيفة في اسبانيا لا يعد أمرًا سهلًا .

في معظم الوظائف في اسبانيا ، إتقان اللغة الإسبانية شرطًا أساسيًا للعثور على عمل في اسبانيا .

مواضيع قد تهمك:

بالطبع هذا الأمر لا ينطبق على العديد من الشركات الدولية الكبرى التي تعمل في اسبانيا ، والتي لا تشترط اللغة الاسبانية ، وتقبل بلغات أخرى مثل الانجليزية أو الفرنسية حسب الوظيفة المتاحة بالشركة .

Advertisement

أيضا لا تتطلب الوظائف غير الماهرة أو فرص العمل الموسمي في اسبانيا في مجال الزراعة أو في أي مجال آخر اتقان اللغة الاسبانية إلا في حالات قليلة .

بعد الهجرة الى اسبانيا للعمل ، يجب أن تتكيف مع بيئة العمل في اسبانيا حتى تستطيع الاستمرار .

و بعد الوصول يبدأ الكثير من المهاجرين الأجانب العمل في وظائف منخفضة الأجر في اسبانيا أو حتى البحث عن فرص تدريب داخلي أو العمل في مجالات أخرى مشابهة .
ومع مرور الوقت يمكن للمهاجر الانتقال الى عمل افضل نتيجة زيادة المعرفة السوق العمالي في اسبانيا ، و تنمية اللغة الاسبانية ، و التعرف على أشخاص أكثر ، مما يمنح الشخص فرص أكبر للوصول الى الوظائف .

تعد العاصمة مدريد و مدينة برشلونة هي افضل المدن للهجرة و العمل في اسبانيا بشكل عام سواء للمهاجرين او السكان المحليين .
ورغم أن مدينة فالنسيا نشطت اقتصاديًا في الفترة الأخيرة ، إلا أنها لا تقارن بمدينة برشلونة و مدينة مدريد وتظل المدينتين أفضل مدن إسبانيا للعمل .
الانتقال الى اسبانيا ، يجب أن تجد صاحب عمل يبدي رغبته في الحاجة اليك لشغل وظيفة في شركته أو مكان عمله .

Advertisement


هذا الشرط هو كل ما تحتاجه للانتقال الى اسبانيا ، فبعد الحصول على عقد عمل في اسبانيا ، تظل اجراءات التأشيرة في السفارة الاسبانية سهلة .
يمكنك الحصول على فرصة عمل في اسبانيا عن طريق الانترنت من خلال مواقع التوظيف الاسبانية ، أو من خلال صديق ، لكن تذكر اسبانيا دولة تعاني من مشكلة البطالة لذلك لا تعول كثيرًا على الانترنت .
يمكنكم الحصول على معلومات حول الهجرة لاسبانيا من خلال زيارة موقع خدمة التوظيف التابعة للحكومة الاسبانية “sepe
كما يمكنكم الحصول على المزيد حول الوظائف الشاغرة في اسبانيا من خلال زيارة موقع الالكتروني التالي : “infoempleo
الموقع الحكومي اعلاه من افضل المواقع التي يمكن الحصول على معلومة موثوقة من خلالها، ولكن بالتأكيد هناك مواقع أخرى على الانترنت يمكنك الاستفادة منها.

Advertisement

تظل وظائف تدريس اللغة الانجليزية في اسبانيا من أكثر الوظائف المطلوبة على نطاق واسع.

مواضيع قد تهمك:

لكن بالطبع هناك وظائف أخرى غير اللغة الانجليزيه ، لكن الطلب على هذه الوظائف يختلف من مدينة اسبانية الى أخرى ، وهذه أبر المهن المطلوبة في اسبانيا 2022 :
مشغلي محركات السفن ، و العاملين في مجال ميكانيك السفن.

هذه أبرز المهن التي تشهد نقص في اسبانيا ، حسب القائمة الرسمية للحكومة الاسبانية للمهن و الحرف المطلوبة في اسبانيا و التي تشهد عجز في الدولة ، علمًا أن العمل في الكثير من هذه المهن يتطلب اجادة اللغة الاسبانية .
اذا كنت لا تجيد اللغة الاسبانية وتبحث عن وظائف باللغة الانجليزية في اسبانيا، لا يقتصر الأمر على موقع واحد للبحث عن عمل في اسبانيا ولكن هناك الكثير من المواقع التي يمكنك الاستعانة بها.

مواضيع قد تهمك:

Advertisement

كانت هذه كل المعلومات والتفاصيل حول الوظائف المطلوبة في إسبانيا ، نتمنى ان ينال اعجابكم مقالنا هذا وحظ موفق للجميع .

مزيد من وظائف في المغرب

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :