Advertisement

عوامل وأسباب رفض تأشيرة شنغن

Advertisement

اهلا وسهلا بكل زائر ومتابع لموقع استفادة دوت كوم نتمنى ان تكونوا في احسن الاحوال وفي تمام الصحة والعافية سنخصص مقال اليوم ان شاء الله للحديث قليلا عن الاسباب والعوامل التي تجعل فيزا شنغن في رفض . تابعوا معنا لمعرفة كل التفاصيل .

Advertisement

يعتقد بعض الاشخاص ان مسئلة الحصول على التاشيرة شنغن هي مجرد حظ فقط . وان القنصلية تنمح التاشيرة عبر عملية القرعة . و هذا خطا فادح يقع فيه الكثير من الناس حيث يطلب تاشيرة و يبقى يجرب في حظه المرة الاولى ثم الثانية ثم …..الى ان يصل الى محاولة رقم 11 و 12 .ثم يستسلم .

و يرجع السبب رفض الى انه شخص غير محظوظ و ان اشخاص لديهم نفس الملف حصلوا على التاشيرة من المرة الاولى فقط بنفس الملف أولا يجب ان نعرف كيف تقوم القنصلية بدراسة ملف طلب التاشيرة . طبعا ليس عبر القرعة.

مواضيع قد تهمك:

يتم دراسة ملف التاشيرة عبر سلم تنقيط . و كل ملف في اخر دراسة يتحصل على مجموعة من النقاط , طبعا هناك حدى ادنى مطلوب من النقاط حتى يتحصل الملف على التاشيرة .

سنتحدث عن القنصلية الاسبانية حتى نكون اكثر تحديدا . فلكل قنصلية سلم تنقيط و شروط اساسية يجب ان تتوفر في الملف . فيما يخص القنصلية الاسبانية التنقيط على 10 و المعدل المطلوب هو 8/10 على الاقل حتى يتحصل الملف على تاشيرة .

Advertisement

1_الوثائق المطلوبة يجب تكون اصلية و غير مزورة و الوثائق المقدمة ليس بها اخطاءكما ان لدينا معلومة رسمية ان القنصلية الاسبانية ( الجزائر العاصمة و وهران ) قامتا مؤخرا بتوظيف 08 عمال وظيفتهم فقط الاتصال و التأكد من صحة الوثائق التالية:

1_ شهادة الانتساب لصندوق العمال الاجراء

2- شهادة الانتساب لصندوق العمال الغير أجراء

3- شهادة الانتساب للصندوق الوطني للتقاعد

4- الكشف البنكي للعملة الوطنية والصعبة

2_ منطقية الملف : اي ان الشخص يعمل تاجر الجملة مثلا و يقدم تصريح C20 فيه مبلغ 20 مليون او اقل ..فهذا غير منطقي و ان الشخص لا فتح ملف سجل تجاري فقط للحصول على التاشيرة , او شخص يشتخل تاجر تجزئة و يقدم كشف بنكي للدينار يحتو على مبلغ كبيرا جدا , كما ان بعض الاشخاص يطلب تاشيرة سياحية و يظع في ملف دعوة صالون . و هذا يثر شكوك في ملفه . لان دعوة صالون تصلح للتاشيرة عمل اكثر من تاشيرة سياحية .

Advertisement

3_ تبرير السفرو الهدف من الرحلة : هو توضيح الهدف من السفر ان كان سبب سياحي ( حجز فندقي ) او طبي ( رسالة طبية ) او عائلي ( شهادة ايواء bergement ) او ثقافي ( دعوة من فيستفال او معرض ) .. اوالعمل ( رسالة دعوة من شركة او صالون او مؤتمر ) . كل هذه الوثائق تظيف 02 نقطة الى ملفك

4_ تحقق من ان هناك اسباب قوية تجعل من طالب التاشيرة يعود الى بلده :

– و هي عادة تامين العمل

– الزواج ان يكون شخص متزوج و عنده اطفل

– اقدمية السجل التجاري و اقدمية في العمل

– نوعية العمل الشخص الذي لديه عمل جيد و راتب مرتفع لديه كثير من الفرص مقارنة بشخص ليس لديه راتب مرتفع

– رسالة ظمانة يقدمه طرف ثالث يظمن فيها ان شخص سيعود الى بلده بع انتهاء فترة التاشيرة .

مواضيع قد تهمك:

Advertisement

نصائح لتجنب رفض تأشيرة شنغن

  • أن يقدم الشخص حساب بنكي به مبلغ مالي جيد و يتناسب مع وضيفته ويفضل أن يكون المبلغ في الحساب البنكي أكبر من المبلغ المطلوب لكفاية الشخص للإنفاق على نفسه فترة مكوثه في دول شنغن.
  • مراجعة الوثائق المقدمة جيداً لتجنب عدم نسيان أي وثيقة وأيضاً لتجنب وجود وثيقة منتهية الصلاحية.
  • معظم حالات الرفض تحصل بسبب عدم تبرير السفر او عدم اظهار ظمان انك ستعود للوطن بعد انتهاء فترة التاشيرة .

عواقب حصولك على رفض التاشيرة

  • رفض اعطائك التاشيرة و ختم جوازك يعني أنه قد تم تسجيل بياناتك في النظام الموحد لدى جميع قنصليات الشنغن.
  • عدم قدرتك على التقديم لأي سفارة موقعة على إتفاقية الشنغن إلى أن يتم الموافقة على منحك فيزا شنغن من السفارة التي رفضتك أولا وبذلك تستطيع التقديم لأى سفارة أخرى من سفارات دول الشنغن.
  • في حال رفضك لاقدر الله سيكون أمامك 30 يوماً فقط للإستئناف ، وإن تم رفض استئنافك لا يمكنك التقديم مرة أخرى إلا بعد 6 أشهر من تاريخ رفض طلبك الأول لسفاره اخرى

مواضيع قد تهمك:

ماذ تفعل حين يرفض ملفك

تقديم خطاب استئناف رفض فيزا الشنغن الاعتراض على رفض فيزا شنغن أو خطاب الاستئناف يجب أن يتم تقديمه قبل مرور 30 يوماً من تاريخ الرفض، ويجب أن يقوم الشخص بتصحيح وتعديل الأخطاء المذكورة في خطاب الرفض والتى بناءً عليها تم رفض التأشيرة، مع تقديم الشخص توضيح بالأخطاء التى قام بتقديمها في خطاب الرفض ولماذا لم يقدمها من البداية والأفضل أن يوضح الشخص بأن الأسباب جاءت عن طريق الخطأ أو عدم الإنتباه هذا اذا كانت الأخطاء في تاريخ الميلاد أو الاسم أو ماشابه من الأخطاء الإملائية، أما اذا كانت الأخطاء في وثيقة منتهية الصلاحية مثلاً فعلى الشخص تقديم وثيقة صالحة وتوضيح الأسباب التى جعلته يقدم وثيقة منتهية الصلاحية من لم يقدم خطاب الإستئناف خلال 30 يوماً من الرفض فسيكون عليه الإننتظار لم 6 أشهر قبل التقدم بطلب فيزا شنغن أخرى في أي سفارة من سفارات الشنغن.

Advertisement

اذن كانت هذه كل النصائح والمعلومات حول فيزا شنغن نتمى ان نكون افدنا اكبر قدر ممكن في هذا المقال وحظ موفق للجميع

مزيد من وظائف في المغرب

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :