Advertisement

ما هو النمل الطائر؟

Advertisement

ما هو النمل الطائر؟

النمل الطائر يختلف عن النمل العادي والنمل الأبيض له هوائي مستقيم والنمل الطائر له هوائي منحني ويختلف شكل البطن أيضًا بين النمل الأبيض والنمل الاسود الطائر وله بطون رقيقة ويظهر على شكل شرائح وتميل النمل الأبيض إلى امتلاك بطون مستقيمة.

يعرف النمل الطائر باسم alates، والملكات عادة ما تكون ناضجة جنسيا مع مجموعة متنوعة من الذكور.
والملكات هي أكبر النمل ويمكن أن يصل قياسها إلى 15 ملم.

إقرأ أيضا: ما هي الروبوت الأكثر تقدما في العالم

ويمكن أن تعيش أنثى النمل المجنح حتى 15 عاما، لكن الذكور تنفق عادة بعد أيام قليلة من التزاوج – وهذا هو السبب الوحيد وراء تكاثرها.

ما هو النمل الطائر؟

image 20
ما هو النمل الطائر؟ 1

هل يوجد نمل مجنح؟

إنّ ظاهرة النمل المجنح غير خطرة للبشر بل هي ظاهرة طبيعية في موسم التكاثر للنمل.

إقرأ أيضا: ما الذي سيحدث اذا غيرت الكرة الارضية اتجاه دورانها

ما سبب كثرة النمل في المنزل؟

وتعليقًا على ما تردد قال الشيخ، أحمد صبرى، من علماء الأزهر الشريف، لـ ” اليوم السابع”: “النمل ليس دليل على وجود حسد في المنزل، ولكن إشارة إلى ضرورة تنظيف البيت، ولكن توجد علامات على وجود حسد في الإنسان مثل الشعور بالخمول رغم التمتع بالصحة، والشعور بكراهية البيت أو المذاكرة بالنسبة للطالب، بدون سبب واضح، والشعور بالضيق.

Advertisement

كيف تطرد النمل الطائر؟

يمكنك خلط النعناع مع الماء والصابون في زجاجة بخاخة لعمل مبيد حشري طبيعي بنفسك. اخلط مقدارًا من الصابون السائل ومقداريين من الماء في زجاجة بخاخة ثم أضف عدة قطرات من زيت النعناع الأساسي ورجه جيدًا ليختلط. رش ذلك المحلول على أي نمل طائر تراه سواء كان ساكنًا أو طائرًا.

إقرأ أيضا: 5 علامات تدل على إعجاب الفتاة بك

كيف اعرف مكان النمل الطائر؟

وينصح الخبراء بتطويق المنطقة، المراد طرد النمل منها، بالقهوة المطحونة أو التي في شكل حبيبات وهي جيدة أيضا لتربة الحديقة. ومن الأشياء المنفرة للنمل هي روائح الأعشاب القوية مثل اللافندر والعرعر والسرسخ.

هل النمل يفهم لغة البشر؟

أثبت العلم التجريبي حديثًا من خلال أبحاثه وتجاربه أن النمل يتكلم كلامًا حقيقيًّا مع بعضه البعض، وذلك عند الإحساس بالخطر، أو وجود حاجة مُلِحَّة، وهذا ما أشار إليه القرآن الكريم بدقة بالغة من خلال تجربة عملية، قال تعالى:)حتى إذا أتوا على واد النمل قالت نملة يا أيها النمل ادخلوا مساكنكم لا يحطمنكم سليمان وجنوده وهم لا .

إقرأ أيضا: اسوأ 5 هواتف في العالم

من هو النبي الذي كان يكلم النمل؟

في يوم من الأيام كان سيدنا سليمان يتحرك بجيشه من الإنس والجن والطير، وأثناء سيره سمع صوت نملة تقول: “يا أيها النمل ادخلوا مساكنكم لا يحطمنكم سليمان وجنوده وهم لا يشعرون”.

مواضيع قد تهمك:

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :