Advertisement

مباراة توظيف 80 مناصب بالمديرية الجهوية للصحة لجهة مراكش آسفي 2023

Advertisement

مرحبًا بك في عالم الكتابة والإبداع، فنحن جميعًا نسعى دائمًا لتقديم مقالات مميزة وذات جودة عالية. ومرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث عن مباراة توظيف 80 مناصب بالمديرية الجهوية للصحة لجهة مراكش آسفي 2023. تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل.

مباراة توظيف 80 مناصب بالمديرية الجهوية للصحة لجهة مراكش آسفي 2023

image 103
مباراة توظيف 80 مناصب بالمديرية الجهوية للصحة لجهة مراكش آسفي 2023

تنظم وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالمديرية الجهوية بجهة مراكش آسفي يوم الأحد 05 فبراير 2023 على الساعة العاشرة صباحا بمراكش، مباراة توظيف مساعدين تقنيين من الدرجة الثالثة تخصص: مساعد معالج أو مساعد في العلاج (Aide-soignant).

عدد المناصب المفتوحة:

يحدد عدد المناصب المتباري بشأنها في 80 منصب، ويحتفظ بـ 25% من المناصب المفتوحة لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم و7% منها لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة.

شروط الترشيح في مباراة توظيف 80 مناصب بالمديرية الجهوية للصحة لجهة مراكش

تفتح هذه المباريات في وجه المترشحين من جنسية مغربية الحاصلين على شهادة التأهيل المهني تخصص: “مساعد معالج أو مساعد في العلاج Aide – soignant” المسلمة من طرف المؤسسات المؤهلة لتسليم هذه الشهادة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 بتاريخ 8 جمادى الأولى 1407 (9 يناير 1987) بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني، أو إحدى الشهادات المعادلة لها وفقا للتنظيمات الجاري بها العمل، والبالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية ويمكن تمديد حد السن لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة

نوعية الاختبارات:

الاختبارالمدةالمعامل
1- اختبار كتابي يتعلق بالتخصص المتبارى بشأنه والمرتبط بالدرجة المتباري بشأنها.ثلاث (3) ساعات3
2- اختبار شفوي يتعلق بالثقافة العامة وبالتخصص المتباري بشأنه. 15 دقيقة و30 دقيقة2
مباراة توظيف 80 مناصب بالمديرية الجهوية للصحة لجهة مراكش آسفي 2023

– تمنح عن الاختبار الكتابي نقطة عددية تتراوح ما بين 0 و20، وتعتبر إقصائية كل نقطة تساوي أو تقل عن 5 من 20.

– يتأهل للاختبار الشفوي المترشحون الحاصلون على معدل لا jقل عن 12 من 20 في الاختبار الكتابي.

تحصر لجنة المباراة لائحة المترشحين الناجحين، في حدود عدد المناصب المتباري بشأنها، ولائحة الانتظار، مرتبين حسب الاستحقاق، من بين المترشحين الحاصلين على معدل لا يقل عن 10 من 20، دون الحصول على نقطة إقصائية.

طريقة الترشيح في مباراة توظيف 80 مناصب بالمديرية الجهوية للصحة لجهة مراكش آسفي 2023

 يتم الترشيح لاجتياز المباراة وجوبا وفق المراحل التالية:

1. التسجيل في الموقع الإلكتروني:

يتعين على المترشح تعبئة بيان المعلومات الخاص بمباراة توظيف مساعدين تقنيين من الدرجة الثالثة تخصص: مساعد معالج أو مساعد في العلاج بدقة وتأكيده على التطبيق المعد لهذا الغرض على الموقع الالكتروني لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية www.sante.gov.ma، في أجل أقصاه يوم الثلاثاء 24 يناير 2023 على الساعة الرابعة والنصف زوالا.

2. إيداع ملف الترشيح:

تودع ملفات الترشيح وجوبا على البرمجة الإلكترونية المعدة لهذا الغرض بالموقع الإلكتروني لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية www.sante.gov.ma، ويعتبر يوم الثلاثاء 24 يناير 2023 على الساعة الرابعة والنصف زوالا (16:30) آخر أجل لإيداع ملفات الترشيح. وكل ملف ترشيح يتم إدراجه على البرمجة الإلكترونية بعد هذا التاريخ لن يؤخذ بعين الاعتبار.

الوثائق المطلوبة للتسجيل في مباراة توظيف 80 مناصب بالمديرية الجهوية للصحة لجهة مراكش

يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

– بيان المعلومات معبأ من طرف المترشح؛

– نسخة مطابقة لأصل الدبلوم أو الشهادة المطلوبة مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة عند الاقتضاء؛

– نسخة مشهود بمطابقتها لأصل بطاقة التعريف الوطنية البيومترية؛

– شهادة التسجيل في لوائح الأشخاص في وضعية إعاقة؛

– نسخة مشهود بمطابقتها لأصل شهادة تثبت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم بالنسبة للمتوفرين على هذه الصفة؛

– ترخيص لاجتياز المباراة بالنسبة للمترشحين الموظفين ومستخدمي المراكز الاستشفائية يسلم من الإدارة المشغلة.

3. لوائح المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة

تنشر لوائح المترشحين المقبولين على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية www.sante.gov.ma وعلى الموقع الإلكتروني للتشغيل العمومي www.emploi-public.ma وتعتبر هذه اللوائح بمثابة استدعاء لاجتياز المباراة.

ملاحظات هامة:

– يعتبر لاغيا كل ملف ترشيح يودع على البرمجة الإلكترونية بعد التاريخ لإيداع الملفات؛

– يعين المترشحون الناجحون حسب الاستحقاق، بالنفوذ الترابي بالمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة مراكش آسفي.

– يعتبر لاغيا كل ملف ترشيح تنقصه إحدى الوثائق المطلوبة؛

مواضيع قد تهمك:

وفي الختام لا يمكن إلا أن نقول نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، فلقد قدمنا لكم في الاسطر اعلاه كل مايتعلق بمباراة توظيف 80 مناصب بالمديرية الجهوية للصحة لجهة مراكش آسفي 2023 بحيث تطرقنا لجميع جوانبه وحاولنا جاهدين تقديم كل ما لدينا من معلومات لعلها تفيدكم وتشارك معنا المقال لتستمر المعلومات ، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

راسلنا على الفيسبوك من هنا

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :